النيابة تأمر بتفريغ كاميرات المراقبة لتحديد هوية عصابة سرقة السيارات بالسلام

حوادث
أخبارك الآن26 يونيو 2020
النيابة تأمر بتفريغ كاميرات المراقبة لتحديد هوية عصابة سرقة السيارات بالسلام




أمرت نيابة السلام،  بتفريغ كاميرات المراقبة فى ضبط  3 متهمين بتكوين تشكيل عصابى، تخصص فى سرقة السيارات بمدينة السلام، وكشفت التحريات الأولية، أن المتهمين تمكنوا من سرقة 4 سيارات خلال الأيام الماضية، بهدف تفكيكهم وبيعهم والكسب الغير مشروع منها.   


بداية الواقعة بورود عدة بلاغات لقسم شرطة السلام، يفيد بسرقة عدد من السيارات، وبإجراء التحريات اللازمة وتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمناطق التى شهدت وقائع السرقة، تم تحديد المتهمين وضبطهم، وبسؤالهم أقروا بارتكاب وقائع السرقة وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق. 


ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.


كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.


الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.


الظروف المخففة لعقوبة السرقة


نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.


كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أى من السرقات العادية التى ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسرى عليه الظرف المخفف.



Source link