برنامج الشارقة لسلامة الغذاء يواصل فعالياته «عن بُعد»

أخبارك الآن27 يونيو 2020
برنامج الشارقة لسلامة الغذاء يواصل فعالياته «عن بُعد»

تواصل بلدية الشارقة تدريب العاملين في المنشآت الغذائية على الممارسات الصحية الجيدة، ضمن برنامج الشارقة لسلامة الغذاء من قبل المدربين المعتمدين من البلدية، عبر تقنية الاتصال المرئي ونظام العمل عن بُعد ولضمان حصول المستهلك على غذاء آمن.

وأكد مدير عام البلدية ثابت الطريفي، أن برنامج الشارقة لسلامة الغذاء يعتبر إنجازاً متميزاً من إنجازات البلدية، عملت خلاله على تحقيق أفضل المعايير الصحية في جميع المنشآت، من خلال فرض الرقابة على كل منافذ بيع المواد الغذائية أو العاملة في هذا المجال لمنع التجاوزات.

من جانبها، أوضحت الشيخة شذا المعلا مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، أن البرنامج يعتبر ضرورة لرفع الوعي المجتمعي حول الصحة العامة، وتعزيز أفضل الممارسات في مجال سلامة الأغذية، حيث يتم من خلاله التركيز على بناء نمط حياة صحي وسليم لتحسين سلوك الأفراد من الناحية الصحية، ورفع الوعي الصحي بتزويد الفئات المستهدفة من أفراد ومؤسسات بالمعلومات والخبرات اللازمة، كما يحث البرنامج على اتباع الممارسات الصحية الجيدة في إنتاج وتحضير وتقديم وتوزيع وبيع المواد الغذائية.

وأكدت الشيخة مها المعلا رئيس قسم تقييم المطابقة في بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية واصلت برنامج التدريب للعاملين في المنشآت الغذائية الكبيرة ضمن برنامج الشارقة لسلامة الغذاء، والذي يستمر لمدة 6 ساعات، من خلال التدريب الداخلي لكل منشأة يقوم به المدرب التابع لها والمعتمد من قبل البلدية لجميع العاملين فيها، وفق ضوابط وشروط صحية تضمن التباعد الجسدي بين كل متدرب وآخر، تحت إشراف ومتابعة قسم تقييم المطابقة وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي TSI لبرنامج الشارقة لسلامة الغذاء.

وأوضحت أن البلدية تقوم بعمل الاختبارات اللازمة للمتدربين بعد انتهاء البرنامج التدريبي، حيث يتم أداء الاختبار عن بُعد من خلال رابط إلكتروني يتم إرساله لكل متدرب تحت إشراف ومتابعة ومراقبة البلدية مباشرة، ومن ثم الحصول على النتيجة فور الانتهاء من الاختبار.

وأشارت إلى أن تقديم البرنامج عبر تقنية الاتصال المرئي لاقى استحسان هذه المنشآت والعاملين فيها، حيث سهلت عليهم عملية الدفع والحضور لاستلام الشهادة من خلال رابط إلكتروني، يتم إرساله للناجحين لتحميل شهادة اجتياز الدورة التدريبية لبرنامج الشارقة لسلامة الغذاء المعتمدة، ويعتبر النجاح في الاختبار من الشروط الأساسية لاستخراج الرخص التجارية أو تجديدها من دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link