تطوير حدائق وملاعب القطاع الشمالي في «العين»

أخبارك الآن28 يونيو 2020
تطوير حدائق وملاعب القطاع الشمالي في «العين»

كشفت بلدية مدينة العين، ممثلة في إدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية بالقطاع الشمالي، عن عدد من المشروعات التي يجري تنفيذها حالياً في القطاع، سعياً لفتح آفاق التعاون بينها والمجتمع بأفراده ومؤسساته المختلفة، وتتضمن مشروع إعادة تأهيل حدائق القطاع الشمالي من ناحية المرافق الترفيهية، وينطوي على تطوير حدائق: الفقع القديمة والشويب وناهل والهير، فضلاً عن تركيب ألعاب رئيسية صديقة للبيئة لفئات عمرية مختلفة، تمتاز بالقوة والمتانة وسهولة الاستخدام، وأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، ومقاعد وبرجولات وشوايات، بالإضافة إلى تركيب ممرات مشاة، ما يحقق زيادة في معدل نصيب الفرد من المرافق الترفيهية بمعدل 0.03%.

ألعاب أصحاب الهمم

وتعتزم البلدية إنشاء وإنجاز وصيانة 7 حدائق مصغرة و3 ملاعب أكريليك في القطاع، وهي عبارة عن منطقة متعددة الألعاب، و7 حدائق بمساحة 35×20 متراً مربعاً لكل حديقة، تناسب مختلف الفئات العمرية مع توفر لعبة بكل حديقة لأصحاب الهمم، فضلاً عن تركيب مقاعد وسلال مهملات ومظلات وأعمدة إنارة وأرضيات مطاطية وممشى حول الحديقة، وتنفيذ 3 ملاعب بطول 60 متراً مع عرض 40 متراً لكل ملعب، محاط بسياج ارتفاعه 4 أمتار، تمتاز جميعها بأرضيات عالية الجودة، ما يحقق زيادة بمعدل نصيب الفرد من المرافق الترفيهية بنحو 0.24%.

واحة الهير

وذكرت البلدية أنها بصدد الانتهاء من مشروع «واحة الهير» من خلال الاستغلال الأمثل للأصول، عن طريق تحويل المشتل إلى مرفق ترفيهي يتضمن مماشي على أطرافها أفلاج وألعاب تراثية ومظلات، باستخدام موارد طبيعية مصنوعة من سعف النخيل، ومساحات مخصصة للجلسات العائلية، وبلازا للمعارض والفعاليات.

وأضافت أنه سيتم تخصيص منطقة لعرض جميع أنواع النخيل المزروعة في دولة الإمارات، ما يحقق زيادة في معدل نصيب الفرد من الرقعة الخضراء بنحو 0.03%، ومن المرافق الترفيهية بنحو 0.05%.

ممارسات متميزة

ونفَّذت بلدية العين طبقة عازلة تحت طبقة الباسكو على امتداد ممشى حديقة ناهل، لعزل الأملاح التي تكوَّنت بسبب انخفاض مستوى الحديقة عن مستوى المناطق المحيطة بها وتجمع المياه السطحية عند هطول الأمطار، وتأثر المرافق والممرات، وأنشأت مصرفاً لتجميع المياه السطحية.

من جانب آخر، طوَّرت إدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية بالقطاع الشمالي دوارين بمنطقة الفقع، من خلال إضافة العناصر غير الطبيعية للمحافظة على الموارد المائية.

وكانت البلدية أنجزت مشروع متنزه الهير الترفيهي، وتنفيذ بحيرة صناعية مستدامة بمساحة 3000 متر مربع، وحجم 2000 متر مكعب، وبعمق 85 سنتيمتر، تتضمنها نافورة وغرفة معالجة وتصفية للمياه.

وتمتد على أطرافها مماشي لتعزيز رياضة المشي، ما يحقق زيادة في معدل نصيب الفرد من الرقعة الخضراء بنحو 0.27%، وزيادة نصيبه من المرافق الترفيهية بنسبة 0.03%.

تدابير احترازية

بحسب بلدية العين، فإن إدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية بالقطاع الشمالي تُجري فحصاً دورياً للعمال، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19، من خلال فحص درجة حرارة جميع العاملين بالقطاع، وتقييم جميع السكنات، وإنشاء غرف حجر صحي.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link