وزارة الثقافة: مخيم صيفي افتراضي للشباب 4 أسابيع

أخبارك الآن30 يونيو 2020
وزارة الثقافة: مخيم صيفي افتراضي للشباب 4 أسابيع

كشفت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة الكعبي، عن إطلاق المخيم الصيفي الافتراضي الذي يمتد إلى 4 أسابيع، بحيث جرى توسيع الطاقة الاستيعابية للمشاركين مع إمكانية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني ليستفيد أكبر قدر من الفئات المستهدفة.

جاء ذلك رداً على سؤال من عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد عيسى الكشف، خلال جلسة للمجلس الوطني اليوم، حول برامج وزارة الثقافة الحالية لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تبحث عن الأنشطة الثقافية الصيفية في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم.

ويقدم المخيم مجموعة من الفعاليات المتعلقة بالفن التشكيلي والقصص والفنون الإبداعية والتصميم بطريقة تفاعلية ومبتكرة، مع تخصيص كل أسبوع لمجال محدد بالترتيب ليكون أسبوع الفن، الأدب، التصميم وصناع المحتوى، متضمنة 25 نشاطاً ثقافياً وورشة إبداعية يقدمها متخصصون في كافة المجالات، وتستضيف أكثر عن 85 ضيفاً من المشهد الثقافي الإماراتي، وذلك لخدمة مختلف شرائح المجتمع وترك أثر إيجابي على المجتمع وشبابه.

وأوضحت الكعبي أن المخيمات الصيفية تعد إحدى الفعاليات السنوية الثابتة التي تحرص الوزارة من خلالها على تقديم ورش إبداعية بما يرسخ الأهداف المرجوة ويساهم في اكتشاف مختلف مهارات ومواهب الشباب، مبينةً تنفيذ ورش إبداعية استهدفت الفئة العمرية من 5 إلى 19 عاماً من المقيمين والمواطنين العام الماضي.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link