الفجيرة تُعقم المقاصب وتُجري فحوصات كوفيد-19 للعاملين استعداداً للعيد

أخبارك الآن27 يوليو 2020
الفجيرة تُعقم المقاصب وتُجري فحوصات كوفيد-19 للعاملين استعداداً للعيد
استكملت بلدية الفجيرة كافة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك وفقاً للتدابير الاحترازية والأمور الوقائية لتحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة، ما ينعكس على سعادة وراحة المواطنين والمقيمين في الإمارة.

وقال مدير عام بلدية الفجيرة المهندس محمد سيف الأفخم، إن البلدية هذا العام بدأت استعداداتها مبكراً، خاصة في ظل مكافحة الدولة لفيروس كوفيد-19 المستجد، إذ إن كافة المقاصب المنتشرة في الإمارة وضواحيها، أكملت استعداداتها بكل أجهزتها وتقنياتها وطاقمها الطبي المتخصص وكذلك العاملون من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة من الذبائح.

وأكد الأفخم أنه تم تعقيم سوق المواشي والمقاصب وتوفير المعقمات ووضع ملصقات مسافة الأمان على جميع أرضيات المقاصب، فضلاً عن عمل فحوصات كوفيد-19 للعاملين كافة.

وأوضح الأفخم بما يخص العملاء أنه لن يتم استقبال العملاء إلا في حال التزامهم بارتداء الكمامات والقفازات، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم الطلبات مباشرة للعملاء في مركباتهم لراحة العميل، وتفعيل خدمة توصيل الذبائح عن طريق البرادات بحيث تكون الأولوية لكبار السن وأصحاب الهمم والأمراض المزمنة.

وأشار مدير عام بلدية الفجيرة إلى أن عمليات الذبح وتوزيع الأضاحي ستكون بالتعاون مع جمعية الفجيرة الخيرية، لافتاً إلى أن عمل المقاصب سيبدأ أول يوم في العيد من بعد صلاة العيد مباشرة وحتى الانتهاء من جميع الأضاحي، وفي اليوم الثاني سيبدأ العمل من الساعة السادسة صباحاً وحتى الـ12 مساء، وذلك في مقاصب الفجيرة، والطويين، ومسافي، وقدفع، وتشتمل المقاصب الـ4 على الكادر البيطري من أطباء بيطريين متخصصين، مؤكداً أن الطاقة الاستيعابية للمقاصب 1000ذبيحة لمقصب الفجيرة و500 ذبيحة لكل من: مقصب الطويين ومسافي وقدفع.

وأضاف الأفخم أن بلدية الفجيرة كثَّفت الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية والغذائية بمراقبة الأسواق المركزية والمحال التجارية والمطاعم والمؤسسات العاملة في مجال توزيع وبيع وتجارة المواد الغذائية والخضراوات والفواكه واللحوم مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية والفنادق، استعداداً لاستقبال العيد والتأكد من عدم التلاعب بأسعار وأوزان السلع الاستهلاكية، مشيراً إلى أن الحملات التفتيشية مستمرة وسجل حتى الآن 56 حملة أسفرت عن مخالفة 10 محال وعن تنبيه وإنذار 102 محل، حيث إن الحملات ما زالت مستمرة.

وتابع الأفخم أن بلدية الفجيرة مستعدة للعيد أيضاً من خلال تزيين الدوارات الرئيسية في الإمارة بإضاءات مبتكرة وجعل المدينة تزهو بأنوار الفرح والسرور بهذه المناسبة السعيدة.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link