دبلوم الصغار منصة تعليمية لتطوير المهارات المستقبلية

أخبارك الآن2 أغسطس 2020
دبلوم الصغار منصة تعليمية لتطوير المهارات المستقبلية

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تطوير مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم بشكل مستمر من خلال جميع أنشطتها الصفية واللاصفية، فضلاً عن البرامج التعليمية التي تسهم في تعزيز قدراتهم على نحو فاعل.

ومن بين تلك البرامج والمبادرات التي تعتمدها الوزارة «دبلوم الصغار» الذي تسعى عبره إلى تطوير المهارات الأساسية للطلبة والطالبات بأساليب ابتكارية متنوعة.

ويسهم البرنامج في تلبية احتياجات الطلبة والطالبات بصورة مباشرة ترتكز إلى الاحتياجات الأساسية لكل طالب على حدة وفق مستويات متنوعة من التعلم، في إطار يتوافق مع أحدث النُّظم التعليمية والميادين التربوية العالمية.

كما يستهدف البرنامج، الذي يلقى توافقاً ملحوظاً من جانب الطلبة، تمكين طلبة الحلقتَين الأولى والثانية من المهارات الأساسية في مادتَي الرياضيات واللغة العربية على نحو يمكِّنهم من تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم. ويساهم في سد فجوة المهارات التي يفتقدها الطلبة في الرياضيات واللغة العربية من خلال أنشطة ووسائط متنوعة، إلى جانب دوره في تمكين المدارس من منهجية تقديم حصص الدعم الأكاديمي وفق احتياجات الطلاب بالصفوف الدراسية المستهدفة.

ويوفر «دبلوم الصغار» فرصاً متنوعة في اكتساب المهارات الرئيسية للطلبة، استناداً إلى احتياجاتهم التعليمية، إضافة إلى دوره في تقديم نموذج وتصور جديد لتفرد التعليم والتعلم الذاتي والتفاعلي بمشاركة نخبة من المعلمين المتميزين.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link