بعد ليلة دامية.. البعثة الأممية تدعو لفتح تحقيق حول استهداف المتظاهرين في طرابلس

أخبارك الآن25 أغسطس 2020
بعد ليلة دامية.. البعثة الأممية تدعو لفتح تحقيق حول استهداف المتظاهرين في طرابلس

طرابلس-العنوان

دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لفتح تحقيق فوري وشامل في الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين في طرابلس من جانب المجموعات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق الوطني، أمس الأحد.

واعتبرت البعثة في بيان لها عبر صفحتها بـ فيسبوك أن “التجمع السلمي والاحتجاج وحرية التعبير هو أحد الحقوق الأساسية من حقوق الإنسان والدافع وراء هذه التظاهرات الشعور بالإحباط من استمرار الظروف المعيشية السيئة وانقطاع الكهرباء والمياه وانعدام الخدمات في جميع أنحاء البلد”.

وشددت البعثة على أنه “قد حان الوقت لكي ينخرط القادة الليبيون في حوار سياسي شامل، كما كان أعلن في الأسبوع الماضي”.

وفي وقت سابق، قال فتحي باشاغا وزير داخلية حكومة الوفاق على تويتر إن الوزارة “تحمي حق التظاهر وترد كل متجاوز على الممتلكات الخاصة والعامة أو تهديد أمن الدولة”.

وأضاف باشاغا “نحترم التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي ونرفض الفوضى التي لن تتيح إلا الفوضى والمندسون ليسوا المتظاهرين بل الذين ظهروا بمظهر رجال الأمن وهم مجموعة خارجة عن القانون أطلقت النار”،

وشهدت العاصمة طرابلس أمس الأحد، ليلة دامية وإصابات عديدة بين صفوف المتظاهرين، في الاحتجاجات الشعبية ضد فساد حكومة الوفاق الوطني وانهيار مستوى الخدمات العامة وسيطرتهم على منظومة الاعتمادات ودعم المرتزقة السوريين بأموال الشعب الليبي.




Source link