«التعليم والمعرفة»: دفع الرسوم الدراسية كاملة بغض النظر عن النموذج التعليمي

أخبارك الآن25 أغسطس 2020
«التعليم والمعرفة»: دفع الرسوم الدراسية كاملة بغض النظر عن النموذج التعليمي
كشفت دائرة التعليم والمعرفة عن تطبيق دفع الرسوم الدراسية كاملة على الطلبة، بغض النظر عن النموذج التعليمي الذي تتبعه المدرسة الخاصة في أبوظبي.

وقالت إن المدارس الخاصة في الإمارة لن تطبق تخفيضات على رسوم الحافلات، رغم التخفيض المحتمل لعدد الأيام التي يحضر فيها الطلبة في المدرسة، كما لن يسمح لأولياء الأمور بدخول مبنى المدرسة، إلا عقب إبراز نتيجة فحص سلبية صلاحيتها 72 ساعة.

ووفق دليل أولياء الأمور لإعادة فتح المدارس الخاصة في الإمارة، بينت الدائرة أن دوام الصفوف من السادس حتى الثاني عشر داخل المدارس مرتبط بإجراء تقييم من قبل السلطات المختصة للسماح بالحضور وتلقي التعليم المباشر.

وأكدت الدائرة أن إعادة فتح المدارس، سيتم مبدئياً لـKG1 إلى الصف الخامس، بينما يتلقى طلبة باقي الصفوف التعليم عن بعد لمدة 4 أسابيع، وسيتم إجراء تقييم من قبل السلطات المختصة من أجل السماح بحضور طلبة باقي الصفوف إلى المدرسة لتلقي التعليم المباشر، لافتة إلى أنه من المفترض أن تكون المدارس قد تواصلت مع ذوي الطلبة بشأن النماذج التعليمية التي ستتبعها عند فتح المدارس، كما سيتبع ذلك التواصل مع أولياء الأمور بشأن تأكيد إعادة فتح المدارس وتلقي الطلبة التعليم المباشر فيها من قبل السلطات المختصة.

وأفادت بتطبيق الرسوم الدراسية كاملة على الطلبة، بغض النظر عن النموذج التعليمي الذي تتبعه المدرسة، وكذلك بالنسبة لرسوم الحافلات، رغم التخفيض المحتمل لعدد الأيام التي يحضر فيها الطلبة في المدرسة، مشيرة إلى أن هذا الأمر مرتبط بتقليل السعة الاستيعابية للحافلات (بنسبة %50)، ودعت أولياء الأمور الذين يواجهون أي صعوبات مالية، إلى التواصل مع مدير المدرسة للحصول على الدعم اللازم، أو الانتقال إلى مدرسة أخرى أكثر ملائمة، وحذرت من أنه في حال قرر ذوو الطلبة عدم تسجيل طفلهم في المدرسة للعام الأكاديمي القادم 2021 ـ 2020، واختاروا بدلاً من ذلك استكمال دراسته من المنزل، فإنه قد يتوجب عليه إعادة ذلك الصف عند عودته إلى النظام التعليمي.

وأكدت الدائرة أنه سيتعين على جميع الطلبة الالتزام بإجراءات التباعد بمسافة 1.5 متر في جميع الأوقات، لذلك فمن المحتمل توزيع الأطفال في رياض الأطفال والصفوف الدنيا من الحلقة الأولى الذين يجدون صعوبة في تطبيق إجراءات التباعد الاجتماع على مجموعات تتكون بحد أقصى من 10 طلبة لكل مجموعة.

وشددت على عدم السماح لأولياء الأمور بدخول مبنى المدرسة، إلا إذا كان طفلهم من أصحاب الهمم، واستثناء يمكن السماح لمرافقة ولي أمر واحد لطلبة مرحلة الروضة KG أو المرحلة المبكرة من الحلقة الأولى، إذا دعت الحاجة إلى ذلك وفي كل تلك الحالات يجب على ولي الأمر إبراز نتيجة فحص سلبية صلاحيتها 72 ساعة، يخضع ذلك إلى التغير مع تطور الوضع ويرجى البقاء على اتصال مع المدارس للتحديثات ومعرفة المستجدات.

وقالت الدائرة «سيُسمح لولي أمر واحد فقط بمرافقة الأطفال خارج مدخل المدرسة، وإذا كنتم ترافقون طفلكم أثناء وقوفه في صف الانتظار، فيرجى منكم الالتزام بارتداء الكمامة، وسيتم فحص درجات الحرارة باستخدام أجهزة لا تتطلب ملامسة الجسـم عند دخول المدرسة، وعند اصطفاف الطلبة خارج البوابة للدخول» مع ضرورة المحافظة على مسافة 1.5 متر بين العائلات والطلبة الآخرين.

وأشارت إلى أنه ستتفاوت أوقات الدخول والخروج بالنسبة للطلبة لتجنب الطوابير الطويلة والازدحام.، وسيتم إبلاغهم بهذه الأوقات من قبل المدرسة، ويسمح لولي أمر واحد فقط بالحضور إلى منطقة الانتظار المخصصة لاصطحاب أطفالهم عند انتهاء الدوام، وخلال هذه الفترة، سيُطلب منهم الحفاظ على مسافة 1.5 متر عن الأشخاص الآخر ين.

وأكدت الدائرة على أنه سيتم تقسيم الفصل الدراسي إلى مجموعتين أو أكثر لتطبيق إجراءات التباعد الاجتماع، وعلى المدارس استيعاب 15 طالباً كحد أقصى في كل صف، ولتقليل الاحتكاك والاختلاط بالآخرين، مشيرة إلى أن الأطفال ستبقى في هذه المجموعة حتى نهاية مرحلة كوفيد-19، وفي حال كان الطفل يستخدم حافلة المدرسة، فسيكون أيضاً جزءاً من مجموعة ثابتة مخصصة للحافلات «مجموعة الحافلة» لتقليل اختلاطه مع الأطفال الآخر ين.

ودعت ذوي الطلبة إلى التأكد من أن الطفل لا يعاني من الحمى أو أي أعراض أخرى مثل السعال أو صعوبة التنفس أو ألم في الجسم، ونصحت في حال كان الطالب يملك جهازاً شخصياً إلكترونياً، بتحميل تطبيق «الحصن»، وإذا كان الطفل يبلغ من العمر 6 سنوات أو أكبر، التأكد من أن لديه ما لا يقل عن كمامتين (الكمامة التي يمكن التخلص منها) لارتدائهما في المدرسة خلال اليوم، وإذا كان الطفل يعلم طريقة استخدام المعقم، يرجى تزويده بمعقم يحتوي على 70 إلى 80٪ من الكحول ليحمله في جيبه.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link