شرطة دبي تُوقِّع أول مذكرة تفاهم «عن بُعد» لدعم جهود «الدرونز» في عملياتها

أخبارك الآن25 أغسطس 2020
شرطة دبي تُوقِّع أول مذكرة تفاهم «عن بُعد» لدعم جهود «الدرونز» في عملياتها

وقَّعت القيادة العامة لشرطة دبي، أول مذكرة تفاهم «عن بُعد» مع شركة «دي. إف» المتخصصة في أنظمة الذكاء الاصطناعي، في إطار بحث سبل التعاون بينهما في مجال الطائرات بدون طيار «درونز»، والإطلاع على أفضل الممارسات في استخدام الذكاء الاصطناعي في مكافحة الأوبئة.

وقال مدير الإدارة العامة للعمليات اللواء مهندس كامل بطي السويدي، إنهم بتوجيهات من القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، يعملون على تعزيز الشراكة بين القطاعَين الحكومي والخاص، بما يُحقِّق أفضل النتائج في مجال تطوير العمليات التقنية، ويدفع بعجلة التقدم والتميز بمجال استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي في الإدارة العامة للعمليات وكافة العمليات الشرطية، ودعم الجهود التي تقوم بها القيادة العامة لشرطة دبي في تنفيذ أهدافها الاستراتيجية لينعم أفراد المجتمع بالأمن والأمان والطمأنينة والسعادة..

وأضاف السويدي أن المذكرة تُتيح المجال لتطوير وبناء حلول فريدة ومبتكرة تتعلق بالسلامة العامة، واستخدام أحدث الأساليب والتقنيات بالطائرات بدون طيار، حيث يتم استخدامها في العديد من المهام الأمنية والميدانية بشرطة دبي، كونها تُسهِّل على أفراد الشرطة القيام بالمهام الموكلة لهم في مختلف التخصصات، ومنها دعم جهود التعامل مع الأوبئة والأمراض المعدية والأزمات.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link