%40 انخفاض عدد وفيات الحوادث البرية بدبي العام الجاري

أخبارك الآن29 أغسطس 2020
%40 انخفاض عدد وفيات الحوادث البرية بدبي العام الجاري
انخفض عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث البرية التي تعامل معها «إنقاذ دبي» بنسبة 40% العام الجاري عن السابق، وذلك في الفترة منذ بداية العام وحتى نهاية يوليو، كما انخفض عدد الإصابات بشكل عام في الحوادث بنحو 28% خلال نفس الفترة الزمنية من العام الجاري مقارنة بالمنصرم، وسجل عدد الحوادث انخفاضاً بنسبة 20% في العام الجاري عن 2019 لذات الفترة.

وتفصيلاً، سجل في العام الجاري (من 1 يناير وحتى 30 يوليو) عدد 114 إصابة ووفاة، منها 21 حالة وفاة، و30 إصابة بالغة، و28 متوسطة، و35 إصابة بسيطة، نتجت جميعها عن 73 حادثاً مرورياً.

وتصدر شهر يوليو الماضي عدد الوفيات مسجلاً 8 وفيات، وتم تسجيل 4 وفيات في يناير و3 في مارس و3 بشهر مايو ووفاة واحدة في كل من فبراير وأبريل وأخرى في يونيو.

وفي عام 2019، تم تسجيل 158 إصابة ووفاة (من 1 يناير وحتى 30 يوليو)، منها 35 وفاة و33 إصابة بالغة و51 متوسطة و39 إصابة بسيطة، وذلك في عدد 91 حادثاً تعامل معها فريق الإنقاذ البري والمهمات الصعبة في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي.

وأكد رئيس قسم الإنقاذ البري في إدارة الإنقاذ والبحث في شرطة دبي المقدم عبدالله بيشوه، أن هذا الانخفاض في عدد الحوادث والإصابات والوفيات يعود إلى أسباب متعددة، منها قلة الحركة المسجلة للجمهور فترة الحجر جراء جائحة كورونا وقلة استخدام الطرقات، عدا عن زيادة وعي الجمهور نتيجة الحملات التوعوية المختلفة التي تطلقها شرطة دبي والإدارة العامة للمرور، لتوعية السائقين ومستخدمي الطريق عامة.

وأوضح بيشوه أن فرق الإنقاذ البري وبتوجيهات من القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، جاهزة دائماً لتنفيذ كافة المهام، والتعامل مع كافة الحوادث البرية الطارئة، مشيراً إلى أن الفرق مُقسمة على نظام المناوبات لتكون على أهبة الاستعداد في أي ساعة لتلقي البلاغات.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ البري في شرطة دبي تمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع مختلف أنواع الحوادث، وتنفيذ مختلف المهام المنوطة بها بكل حرفية، نظراً للتأهيل والتدريب المستمرّين وفق أعلى المعايير العالمية في مجال الإنقاذ.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link