إسرائيل تبحث خطة «جامزو» لمواجهة تفاقم كورونا

أخبارك الآن30 أغسطس 2020
إسرائيل تبحث خطة «جامزو» لمواجهة تفاقم كورونا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تبحث الحكومة الإسرائيلية، الأحد، خطة منسق شؤون الجائحة البروفيسور روني جامزو، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتقضي خطة «جامزو» بفرض سلسلة قيود على البلدات الموبوءة حاليا بحسب مدى خطورة تفشي الفيروس فيها، وخلال فترة الأعياد اليهودية بعد نحو 20 يوما.

وتتضمن الخطة تقليص عمل المطاعم والمحال التجارية لأيام معينة، وحظر الخروج من المنازل حتى مسافة 500 متر في جميع أنحاء البلاد، عشية عيد راس السنة العبرية وعيد الغفران (يوم كيبور).

ويرجح نشر قائمة بالبلدات التي تنتشر فيها العدوى وتوصف بـ«الحمراء» في ختام اجتماع الحكومة الإسرائيلية.

وقبل اجتماع الحكومة الإسرائيلية بساعات، أعلن وزير المالية يسرائيل كاتس رفضه القاطع لفرض اغلاق شامل على المرافق في الوضع الراهن، لتجنب المزيد من الخسائر الفادحة على الاقتصاد الإسرائيلي بسبب الإغلاق.

أما رئيس حزب «إسرائيل بيتنا»، افيجدور ليبرمان، فشن هجوما لاذعا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واتهمه بأنه يحرص أكثر على إرضاء الأحزاب الدينية المتطرفة على حساب مواجهة وباء فيروس كورونا.

وبلغت حصيلة فيروس كورونا في إسرائيل أكثر من 114 ألف إصابة ونحو ألف وفاة، فيما تصف وزارة الصحة الإسرائيلية حالة 438 مريضا بأنها خطيرة، بينهم 116 حالة تعيش على أجهزة التنفس الصناعي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    98,497

  • تعافي

    71,302

  • وفيات

    5,376





Source link