تنويع فحوص «كورونا» لدخول أبوظبي يخفض أيام الانتظار إلى 7

أخبارك الآن31 أغسطس 2020
تنويع فحوص «كورونا» لدخول أبوظبي يخفض أيام الانتظار إلى 7
أدى اعتماد لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، نوعين من الفحوصات لدخول الإمارة إلى خفض زمن الانتظار لحجوزات فحص كورونا بتقنية الليزر إلى 7 أيام فقط مقارنة بأكثر من أسبوعين قبل صدور القرار.

وطبقت إمارة أبوظبي ابتداء من الخميس الماضي نوعين من الفحوصات للدخول إلى الإمارة وهما فحوصات مسحة الأنف الـ «بي سي آر» وفحوصات الليزر »دي بي آي« وفق اشتراطات محددة.

واشترطت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي، بالتعاون مع دائرة الصحة، ألا يعاد إجراء ذات الفحص مرتين متتاليتين خلال 6 أيام حيث سيتمكن القادمون إلى الإمارة من الدخول إليها عبر إظهار نتيجة سلبية لفحص PCR خلال 48 ساعة من استلام النتيجة، أو إظهار نتيجة سلبية لفحص الليزر DPI بشرط وجود أيضاً نتيجة سلبية لفحص PCR أجري خلال الأيام الستة السابقة، وسيتوجب إجراء فحص PCR جديد بعد هذه المدة.

وحسب تطبيق حجز مواعيد فحص تقنية الليزر لكشف «كورونا» فإن أقرب موعد في مركز أبوظبي للمعارض يوافق 7 سبتمبر أي خلال أسبوع من الآن، حيث يستطيع المتعامل الدخول على تطبيق شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» واختيار التوقيت المناسب له.

وأكد متعاملون أن تنويع الفحوصات المطلوبة لدخول إمارة أبوظبي ساهم في تخفيض زمن الانتظار لإجراء الفحوصات لا سيما فحوصات الدم بتقنية الليزر التي كانت تتطلب حجز موعد لأكثر من أسبوعين إلى 20 يوماً.

وقالت بشرى سعيد، متعاملة إن مواعيد الفحص بتقنية مسحة الأنف «بي سي آر» متوافرة بكثافة لا سيما مع افتتاح مراكز كثيرة غطت مناطق أبوظبي، الأمر الذي انعكس على تخفيف مواعيد الحجز لتقنية فحص الليزر أيضاً إلى أسبوع فقط.

وبيّن ماجد عبدالله، متعامل، أن القرار أحدث توازناً في حجز المواعيد بين تقنية مسحة الأنف الرئيسية وتقنية فحص الدم، الأمر الذي خفف من حجوزات مواعيد الفحص بتقنية الليزر التي لاقت طلباً كبيراً خلال الأسابيع الماضية انعكس على طول فترة انتظار إجراء الفحص.

وقال ناجي السعدني إن انتظار موعد فحص لتقنية فحص الليزر الآن يعتبر مقبولاً كبديل عن الانتظار من 15 إلى 20 يوماً في السابق مما يسهل قضاء الحاجات الرئيسية خارج الإمارة.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link