الطلب على الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة يسجل أعلى معدلاته في أغسطس

اقتصاد
أخبارك الآن2 سبتمبر 2020
الطلب على الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة يسجل أعلى معدلاته في أغسطس

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف تقرير حديث عن زيادة نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة الامريكية، ليصل إلى أعلى مستوى له في عامين، خلال أغسطس الماضي، مع ارتفاع في الطلبات الجديدة على المصانع، يأتي هذا على الرغم من استمرار تباطؤ عمليات التوظيف.

وقال معهد إدارة الإمدادات، وفقا لتقرير «رويتزر»، إن مؤشر المصانع الوطنية أظهر زيادة في المؤشرات لتصل إلى 56 نقطة خلال الشهر الماضي، مقابل نحو 54.2 خلال يوليو الماضي، وهو أعلى مستوى يسجل منذ نوفمبر 2018.

ويمثل التصنيع نحو 11 % من الاقتصاد الأمريكي. وكان اقتصاديون استطلعت «رويترز» آراءهم توقعوا ارتفاع المؤشر إلى 54.5 في أغسطس.

وأشار التقرير إلى أن عمليات التحسن في التصنيع تواجه تحديات بسبب كورونا، حيث أن انتشار فيروس كورونا يؤدي إلى زيادة الإنفاق على المعدات المنزلية بدلا من المعدات المستخدمة في خدمة الصناعة سواء في قطاع المطاعم أو غيرها من الخدمات.

وأوضح أن هناك زيادة في المؤشر الفرعي للطلبات الجديدة لتصل إلى 67.6 في أغسطس مقابل نحو 61.5 وهو أعلى مؤشر منذ ديسمبر 2017. وعلى الرغم من استمرار تحسن معدل العمالة في المصانع، الشهر الماضي، حيث سجلت نحو 46.4 إلا إنها ظلت في منطقة الانكماش.

وكانت معدلات التوظف في المصانع شهدت تراجعا من قبل أزمة انتشار فيروس كورونا بسبب الحرب التجارية بين إدارة ترامب والصين، ويبدو أنها تحاول العودة إلى معدلاتها مع زيادة الطلب على المصانع حاليا وهو ما يتوافق مع آراء الاقتصاديين من أن سوق العمالة فقد قوته. وتوقع التقرير زيادة معدل التوظف منذ أغسطس والذي من المقرر أن يتم إصداره الجمعة المقبلة، حيث تم إضافة نحو 1.4 مليون وظيفة في اغسطس مقابل نحو 1.7 مليون في يوليو وفقا لمسح اجرته «رويترز».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    99,115

  • تعافي

    73,828

  • وفيات

    5,440





Source link