اعترفات مثيرة لـ 3 عاطلين شكلوا عصابة لسرقة السيارات فى الجيزة

حوادث
أخبارك الآن3 سبتمبر 2020
اعترفات مثيرة لـ 3 عاطلين شكلوا عصابة لسرقة السيارات فى الجيزة




اعترف 3 عاطلين شكلوا عصابة لسرقة السيارات باتباعهم أسلوب المفتاح المصطنع للاستيلاء على السياراة، وأنهم عملوا على توزيع الأدوار فيما بينهم، حيث يقوم أحدهم بتحديد السيارة المراد سرقتها فيما يقوم الآخرين بوضع خطة لتنفيذ الجريمة، عن طريق مفتاح مصطنع وبعد الاستيلاء على السياراة يتولون تصريفها وتوزيع حصيلة السرقة بينهم بالتساوى.


نجح رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، في ضبط 3 عاطلين يكونون تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع، وضبط بحوزتهم 3 سيارات مسروقة، وحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق، حيث كشفت تحريات ضباط إدارة مكافحة سرقة السيارات بمديرية أمن الجيزة، تورط 3 عاطلين في سرقة عدد من السيارات النقل من الطريق العام، بأسلوب المفتاح المصطنع متخذين من محافظة الجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهم.


وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة أسفر إحداها عن ضبطهم بكرداسة، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى، وسرقتهم 3 سيارات، أرشدوا عنها وتم ضبطها، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة. كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.


الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه. الظروف المخففة لعقوبة السرقة نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا. كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أى من السرقات العادية التى ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسرى عليه الظرف المخفف.



Source link