كوريا الجنوبية تتعهد بزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات مع ارتفاع إصابات كورونا

أخبارك الآن3 سبتمبر 2020
كوريا الجنوبية تتعهد بزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات مع ارتفاع إصابات كورونا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعهدت كوريا الجنوبية، التي تواجه صعوبات في التعامل مع موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، اليوم الخميس بزيادة عدد الأسرة في وحدات الحالات الحرجة بالمستشفيات إلى مثليه وسط نقص كبير يلقي الضوء على الضغوط التي تشكلها الجائحة حتى في الدول جيدة التجهيز.

ويمثل ارتفاع عدد الحالات الخطرة، إذ أصبح كبار السن يمثلون نسبة متزايدة من عدد المرضى مع اتساع نطاق التفشي، عودة قوية للفيروس في بلد كان يشاد بنجاحه في احتواء أحد أكبر حالات التفشي خارج الصين.

وقالت السلطات الطبية إن أقل من عشرة أسرة في وحدات الرعاية المركزة كانت متاحة في نطاق سول الكبرى، المدينة التي يقطنها 26 مليون نسمة، حتى يوم الثلاثاء. ولا يذكر المسؤولون البيانات اليومية التي قد تتباين بدرجة كبيرة.

وقالت وزارة الصحة إنها ستنفق مئة مليار وون (84 مليون دولار) على شراء 500 سرير لمرضى الحالات الحرجة على مستوى البلاد بحلول منتصف العام المقبل وتأمل في شراء 110 أسرة على الأقل بحلول نهاية هذا الشهر.

وتراجع معدل الإصابات اليومي عن 200 حالة لأول مرة منذ أكثر من أسبوعين اليوم الخميس لكن ظلت الحالات الخطيرة تزيد. وسجلت البلاد 20644 حالة إصابة بكوفيد-19 المرض الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد و329 حالة وفاة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    99,115

  • تعافي

    73,828

  • وفيات

    5,440





Source link