5 نصائح للأفراد من «بيئة أبوظبي» للإسهام في تنقية الهواء من التلوث

أخبارك الآن7 سبتمبر 2020
5 نصائح للأفراد من «بيئة أبوظبي» للإسهام في تنقية الهواء من التلوث

حددت هيئة البيئة بأبوظبي 5 نصائح وإرشادات يمكن للأفراد اتباعها لتقليل الانبعاثات الضارة والإسهام الفاعل في تنقية الهواء، وذلك تزامناً مع احتفال العالم للمرة الأولى باليوم الدولي لنقاوة الهواء.

وأكدت الهيئة أن تلوث الهواء يمثل الخطر البيئي الأكبر على صحة البشر وأحد أهم أسباب الوفيات والأمراض التي يمكن تجنبها عالمياً.

وتداول المستخدمون من أنحاء العالم نحو 3000 صورة تم التقاطها لزرقة السماء من قبل مستخدمين على إنستغرام ضمن وسم «هواء نقي للجميع» #cleanAirForAll من مختلف البلدان بهدف نشر الوعي حول تلوث الهواء.

وأوضحت الهيئة أن النصائح التي يمكن للأفراد اتباعها في منازلهم وتؤثر على خفض مستويات التلوث في الهواء، تشمل:

1. إطفاء المصابيح والأجهزة عند عدم استخدامها لتقليل الطلب على الوقود الأحفوري المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية وكذلك خفض قيمة فاتورة الكهرباء.

2. استخدام المنتجات المحلية والاعتماد عليها لمساعدة الاقتصاد الوطني وتقليل الانبعاثات الناتجة عن نقل البضائع.

3. تجنب استخدام مجفف الملابس والاستعانة بالطرق الطبيعية لتوفير الطاقة والتي تقلل بدورها تلوث الهواء.

4. استخدام الألواح الشمسية للحصول على احتياجات الأفراد من الطاقة يعتبر من أهم العوامل التي تخفض التلوث.

5. استخدام البطاريات القابلة لإعادة الشحن، حيث يتم التخلص من البطاريات الفارغة في مدافن النفايات، ما يؤدي لتلويث الهواء بسبب الانبعاثات.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link