الصداقة الإماراتي الفلسطيني: نحافظ بعزم على الإرث التاريخي بين الإمارات وفلسطين

أخبارك الآن9 سبتمبر 2020
الصداقة الإماراتي الفلسطيني: نحافظ بعزم على الإرث التاريخي بين الإمارات وفلسطين

وجهت الهيئة التأسيسية لنادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني رسالة لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، تعرب من خلالها عن شكرها وامتنانها للكلمة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي جاءت خلال اجتماع الهيئة التأسيسية لنادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني.

وجاء في الرسالة «لقد كان لكلمات صاحب السمو ولي عهد أبوظبي أثر عظيم في قلوبنا جميعاً، لما عكسته من دفء المشاعر الأخوية الصادقة تجاه أبناء الجالية الفلسطينية، وتجاه شعبنا الفلسطيني، ولما أكدته من رسوخ وثبات موقف الإمارات تجاه الحق الفلسطيني، وخاصة حق شعبنا في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».

وأكدت رسالة الهيئة التأسيسية لنادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني على الموقف الثابت المصمم على الحفاظ على الإرث التاريخي من العلاقات الأخوية المتينة بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني، مضيفة «ذلك الإرث الذي وضع أسسه المتينة قادة عظام تميزوا بالرؤية الحكيمة والإرادة الصادقة والانتماء الوطني العميق، وخاصة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والرئيس الشهيد ياسر عرفات».

واشتملت الرسالة موقفاً واضحاً للجالية الفلسطينية في الإمارات، من حيث اعتزازها بالعلاقة التاريخية بين الشعبين، والتصميم على بذل كل جهد في نهضة الإمارات، والتشرف بالرعاية والترحيب الذي تلقاه الجالية من قيادة وشعب الإمارات.

وشددت الجالية الفلسطينية على اعتبارها الإمارات الوطن الثاني، معلنة مواصلتها دورها الإيجابي في العطاء.

واختتمت الرسالة بكلمات الوفاء التي جاء فيها «نؤكد لسموكم أننا حتماً سنلبي النداء، وسنبقى على عهدنا ووعدنا، أوفياء محبين لهذا البلد، وقلوبنا تزخر بمشاعر الامتنان والتقدير والاحترام له ولقادته ولشعبه، على الدوام».

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link