تخفيض سعر مسحة الأنف للكشف عن «كورونا» إلى 250 درهماً في أبوظبي

أخبارك الآن9 سبتمبر 2020
تخفيض سعر مسحة الأنف للكشف عن «كورونا» إلى 250 درهماً في أبوظبي

عممت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» على المنشآت الصحية في إمارة أبوظبي التابعة لها، تخفيض سعر فحص مسحة الأنف للكشف عن فيروس كورونا ليصبح 250 درهماً فقط بدلاً من 370 درهماً.

من ناحيتها، أكدت مستشفيات خاصة ومراكز فحص «كوفيد-19» في أبوظبي، انخفاض تكلفة إجراء فحص مسحة الأنف PCR بنسبة 33%، حيث تم تخفيض رسوم الاختبار من 370 درهماً إلى 250 درهماً بالنسبة للحالات التي تزور مرافق الرعاية الصحية بدون أعراض أو مؤشرات طبية لإجراء الاختبار، وذلك بناء على توجيهات الجهات الطبية في الدولة.

وأشاروا إلى استمرار تقديم الفحص مجاناً للمستفيدين ضمن تغطية التأمين الصحي المحددة للمرضى المشتبه بإصابتهم بالفيروس والذين يعانون من أعراض تنفسية حادة «سواء كانت بسيطة أو شديدة» بناء على التقييم الطبي والتعرض لحالة مصابة بالفيروس في آخر 14 يوماً بالإضافة على حالات الاتصال الوثيق مع حالة مؤكدة أو محتملة لعدوى كوفيد-19.

وعلى صعيد مماثل أقدمت مراكز صحية على تقديم أسعار خاصة لفحوصات كورونا وتخطي عوائق الانتظار الطويلة في قوائم الحجوزات المسبقة من خلال تنفيذ الفحص منزلياً بعد التواصل معها بساعات قليلة.

وتنافس تلك المراكز الخاصة نظيراتها من المستشفيات الخاصة ومراكز الفحص الحكومية المدفوعة لخدمة فحص كورونا لغير المرضى ممن يودون الاطمئنان على صحتهم أو الحصول على نتيجة الفحص من أجل دخول إمارة أبوظبي، مما يصب في زيادة أعداد المفحوصين في الدولة.

ورصدت الرؤية 3 أسعار لفحوصات كورونا تبين أن المستشفيات والمراكز الحكومية والخاصة حتى الآن تختلف حسب تقنية الفحص المستخدمة – فحص الدم ومسحة الأنف، ونوع المركز القائم بالفحص – مركز حكومي وخاص- وسرعة الحصول على النتيجة وإذا ما كان الفحص منزلياً أو يتطلب زيارة المستشفى أو المراكز.

ويعتبر الفحص الأرخص في تلك الفحوصات والذي لا تتجاوز قيمته 50 درهماً هو الفحص بتقنية الليزر «دي بي آي»، للكشف عن الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس «كوفيد-19» ويقدم في الوقت الحالي من أجل دخول إمارة أبوظبي ولا يستغرق ثواني معدودة، إلا أن المشكلة الرئيسية ما زالت في حجز مواعيد تلك الفحوصات والتي تمتد إلى أسبوع أو أكثر.

وتقدم 8 مراكز في الوقت الحالي تلك التقنية منها 3 مراكز داخل إمارة أبوظبي تشمل مركز مدينة زايد الرياضية، ومركز المسح على الكورنيش، ومركز الهيلي في مدينة العين تديرها شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، ومركز آخر تابع لشركة طموح للرعاية الصحية في منطقة غنتوت وتحديداً على منفذ القادمين لإمارة أبوظبي، إضافة إلى مركز ميناء راشد ومركز الخوانيج في إمارة دبي ومركز الفجيرة في الفجيرة ومركز دفن الخور في رأس الخيمة.

أما فحوصات المستشفيات الخاصة فتقدم خدمة فحص بي سي آر – مسحة الأنف – إلا أنها تراهن في الوقت الحالي على استقطاب الجمهور من خلال عاملين هما تخفيض الأسعار والتي بلغت في إحدى المستشفيات الخاصة 150 درهماً فقط، بينما سجلت في مستشفيات أخرى 199 درهماً.

أما السعر الثالث، فهو 250 درهماً للراغبين في إجراء الفحص عن الفيروس للاطمئنان فقط ولا تستدعي حالتهم إجراء الكشف في بعض المستشفيات الخاصة وفي المراكز والمستشفيات الحكومية وللفئات غير المشمولة بالفحص المجاني، حيث يجب على الراغبين في إجراء الفحص حجز موعد مسبق ليتم تحديد موعد لزيارة مركز المسح وعملية الكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link