تنسيقية «شباب الأحزاب والسياسيين»: انتظام التصويت في اليوم الثاني بـ«إعادة الشيوخ»

سياسة
أخبارك الآن9 سبتمبر 2020
تنسيقية «شباب الأحزاب والسياسيين»: انتظام التصويت في اليوم الثاني بـ«إعادة الشيوخ»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، انتظام سير العملية الانتخابية في كل اللجان على مستوى الجمهورية، في اليوم الثاني لجولة الإعادة من انتخابات الشيوخ، والتي تجري في 14 محافظة على 26 مقعدا.

كان التنسيقية، قد ذكرت أنها تتابع جولة الإعادة في الانتخابات بـ1500 متابعًا، حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات، فيما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامي بالتنسيقية على التكنولوجيا الحديثة، وتعقد مؤتمرًا صحفيًا كل 4 ساعات على مدار يوم التصويت، يشارك فيه المتابعون عن طريق تقنية «زووم».

وقالت غرفة العملية، إن رئيس اللجنة الانتخابية بمدرسة عثمان ابن عفان بمحافظة دمياط، خرج بأوراق التصويت إلى باب اللجنة، ليساعد ناخبة مسنة على كرسي متحرك على الإدلاء بصوتها في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ.

وأصرت السيدة المسنة، رغم كبر سنها وظروفها الصحية، على أداء واجبها الوطني، والذهاب للجنة الانتخابات، مما دفع رئيس اللجنة للقيام بما سبق تقديرًا لها.

وفي محافظة أسوان، ضرب ناخبو محافظة أسوان مثلًا يحتذى به في الالتزام بالاستحقاقات الانتخابية، حيث رصد متابعو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين توافد أعداد من المواطنين على لجان التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ منذ الساعات الأولى لفتحها في يومها الثاني، اليوم الأربعاء.

وأبدى المواطنون استعدادهم التام لاتباع كل الإجراءات الخاصة بطبيعة العملية الانتخابية، وكذلك الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى كورونا، فقد شددت اللجنة الفرعية بمدرسة أحمد حسن الغزالي بإدفو على ضرورة ارتداء الكمامات الواقية وعدم تواجد أكثر من ثلاثة أشخاص داخل مقر اللجنة، ولم يرصد متابعونا أية مخالفات انتخابية في هذه اللجنة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    100,041

  • تعافي

    79,008

  • وفيات

    5,541





Source link