«نجوم الأعمال».. مبادرة تدعم المشاريع التجارية لطلبة الصف الخامس وما فوق

أخبارك الآن12 سبتمبر 2020
«نجوم الأعمال».. مبادرة تدعم المشاريع التجارية لطلبة الصف الخامس وما فوق

يشارك طلبة من المدارس الحكومية والخاصة، من الصف الخامس حتى الثاني عشر، إضافة إلى الطلبة الجامعيين، في النسخة السابعة من مشروع «نجوم الأعمال» الذي أطلقه مجلس الشارقة للتعليم، بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية (رواد) أخيراً.

وتشمل المبادرة، التي تندرج ضمن برنامج مهارات، عرض عشرات المشاريع الهادفة لتنمية مهارات الطلبة في مجال الاستثمار والابتكار في قطاع ريادة الأعمال، من خلال إتاحة الفرصة لهم لممارسة تجربة التجارة الخاصة بشكل عملي.

ويسهم مشروع «نجوم الأعمال»، في إعداد وتحفيز النشء وتنمية مهاراتهم في مجال إدارة الأعمال، وتعريف الطلبة بعالم التجارة، وخوض تجربة الاستثمار المالي من خلال مشاريع بسيطة، إضافة إلى توجيه الطلبة وتنمية قدراتهم الاستثمارية ومهاراتهم الابتكارية في المشاريع المستقبلية.

وتركّز المبادرة، باعتبارها من المشاريع اللاصفية، على صقل مهارات الطلبة، وتعد وسيلة لتبصير المستهدفين بماهية الأعمال كمفهوم وممارسة، وتطوير ثقافة العمل، بغية تمكينهم من تعزيز قدراتهم العملية من أجل الدخول إلى عالم الأعمال الريادية.

ولم يقتصر نشاط المبادرة على طلبة مدارس مدينة الشارقة، بل امتد ليشمل المناطق الشرقية والوسطى التابعة للإمارة، بهدف زيادة إقبال الطلبة للمشاركة فيها بمشاريعهم الريادية الصغيرة، بحكم قرب موقع الحدث من مناطق سكنهم ومدارسهم وجامعاتهم، ولإتاحة الفرصة لأولياء الأمور للتواجد مع أبنائهم وتشجيعهم وتحفيزهم، فضلاً عن إشراك أكبر عدد ممكن من الطلبة والمشاريع في هذه المبادرة.

وانطلقت النسخة الأولى من المبادرة عام 2014، بتنظيم ورش تهدف لإعداد أصحاب المشاريع الشبابية، ولوضع خطة عمل متكاملة تشتمل على عناصر تطوير الفكرة، وحساب عنصر المخاطرة وإدارة رأس المال وتوظيفه، ووضع خطة تسويق وبيع متكاملة، إضافة إلى تحديد قطاع المستهلكين المستهدف.

ومنحت المبادرة خريجي المشروع مبلغاً تشجيعياً للإسهام في تشكيل رأس مال مناسب لمشروع يؤهل صاحبه لتحويل فكرته إلى واقع.

{n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)} ; if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0'; n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0; t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0]; s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,'script', 'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js'); fbq('init', '476473863101467'); fbq('track', 'PageView');



Source link