إنفيديا تستحوذ رسميا على ARM مقابل 40 مليار دولار.. اعرف التفاصيل

أخبارك الآن14 سبتمبر 2020
إنفيديا تستحوذ رسميا على ARM مقابل 40 مليار دولار.. اعرف التفاصيل




كشفت عملاق تصنيع كروت الشاشة “إنفيديا” اليوم وبشكل رسمى استحواذها على شركة Arm فى صفقة بقيمة 40 مليار دولار، حيث ظهرت العديد من التسريبات حول الشركتين خلال الفترة الأخيرة، فى ترقب لإنهاء صفقة الاستحواذ التى استغرقت بضعة أسابيع لتصل لنهاية المحادثات والإعلان الرسمى عن إتمام صفقة الشراء.


وبحسب موقع The Verge الأمريكى، فكانت شركة Nvidia قد أشارت سابقاً إلى خططها للاستحواذ على صانعة الرقاقات Arm من SoftBank، واليوم تنتقل ARM بشكل رسمى لتكون قسم تابع لشركة إنفيديا، على أن يستمر المركز الرئيسى للشركة فى المملكة المتحدة.


وكانت شركة SoftBank قد استحوذت على Arm فى عام 2016 بقيمة 31 مليار دولار، حيث اشتهرت شركة ARM بحقوق الملكية الفكرية فى تشغيل معالجات الأجهزة المحمولة والتى تستخدم عبر كلاً من شركات ابل، وسامسونج، وأيضاً كوالكوم.


فيما تشير التسريبات إلى أن قيمة Arm السوقية قد ارتفعت مع SoftBank نتيجة لتطوير مايكروسوفت أجهزة Surface التى ترتكز على تقنية Arm، وأيضاً مع تحول أبل لاستخدام تقنية Arm لتطوير المعالجات الخاصة بها لأجهزة Mac.


ومن المنتظر ألا تغير إنفيديا نموذج الترخيص فى الوقت الحالي، كما أكد تقرير اخر على أن الشركة لن تتخذ أى خطوات من شأنها أن تؤدى إلى انسحاب العملاء، كما تتجه Nvidia للاستثمار فى مركز أبحاث جديد للذكاء الاصطناعي، كخطوة أولية لخطط الشركة القادمة فى تطوير تقنية حوسبة الذكاء الاصطناعي.


 



Source link